عدد الضغطات : 2,929
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
قريبا
بقلم :
قريبا

 
 
العودة   منتديات مشاعرهم الادبية > ۩۞۩الاقـــســــام الادبـــيــة۩ > قـــســم الـــدواويــــــن
 
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-16-2013, 10:45 PM
(((جـفـين نـاصر))
عيد الوطن غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 256
 تاريخ التسجيل : Dec 2009
 فترة الأقامة : 3284 يوم
 أخر زيارة : 08-26-2018 (05:04 PM)
 المشاركات : 583 [ + ]
 التقييم : 188
 معدل التقييم : عيد الوطن has a spectacular aura aboutعيد الوطن has a spectacular aura about
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ديوان الشاعر عيد الوطن



ألأ يامل قلبن كل مادقت هجوسه ضاق

ومن دونه ضلوعن عوج عجزن لا يردنه

ليأ منه طرالي طارين جتني هجوس سباق

مثل جول القطا والقلب خاواهن وخاونه


أنا شوف الهواء شجرة حبه ماثمرة باوراق


وعواصيف الرياح العاتيه مرن وشالنه
زمان العولمه أثر عليه بدبرة الخلاق
وهذي حالة الايام ماجنبه يودنه
نظرة اليا أكثر العالم يهوم بوادي العشاق
وكلن قال أنا قيس الملوح جعله الجنه
وأنا قول الهواء سره وميثاقه مع العملاق
ومن قال الهواء ذباح والله مختلف ظنه

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك





رد مع اقتباس
قديم 05-04-2013, 01:25 AM   #2
(((جـفـين نـاصر))


الصورة الرمزية عيد الوطن
عيد الوطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 256
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 08-26-2018 (05:04 PM)
 المشاركات : 583 [ + ]
 التقييم :  188
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



طال الزمان وكل يومن وانا ارجيك.





وخليت نئ مابين غدره ولومه


كان الجفا والصد والهجر مريضك
بيني وبينك الحياه معدومه


 

رد مع اقتباس
قديم 05-10-2013, 03:52 AM   #3
(((جـفـين نـاصر))


الصورة الرمزية عيد الوطن
عيد الوطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 256
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 08-26-2018 (05:04 PM)
 المشاركات : 583 [ + ]
 التقييم :  188
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



لا طاب لي خاطر ولا طاب لي كيف
عفـت المنـام ودي أمشـي الحالـي
كني معزب والسهـر عندنـا ضيـف
ياخـذ سنـه ولا شهـور وليـالـي
من سبت اللي غاب عني ولا شيـف
يالله دخيلـك مـادراء وش جرالـي
عهديبهـم العـام فـي أول الصيـف
يومه رحـل وقفـا وشـد الرحالـي
سود اليالي ماعطتنـا علـى الكيـف
و كم فرقت مابيـن غالـي وغالـي
مـرن توردنـا بحـور المجـاديـف
ومـرن توردنـا علـى جـو خالـي
ومرن نعدي فـوق روس المشاريـف
ومرن تعرضنـي هبـوب الشمالـي
مافادني رجـواء الامـل والسواليـف
حتى الاجابـه تعتـذر عـن سوالـي
وهذي سوات أهل القلـوب المواليـف
تسوقهـم سـوق الرشـا للمحـالـي








شعر
جفين بن ناصر


 

رد مع اقتباس
قديم 05-10-2013, 03:53 AM   #4
(((جـفـين نـاصر))


الصورة الرمزية عيد الوطن
عيد الوطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 256
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 08-26-2018 (05:04 PM)
 المشاركات : 583 [ + ]
 التقييم :  188
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يالله أجعلنا على سنة محمد نسير

أنت علأم السراير وسري تعلمه
ياعزيز الجاه يالله يالرب القدير

تقسم الارزاق بامرك ورزقي تقسمه


هذي الدنيا بها أحدن غني واحدن فقير

والغني والله من طاع ربه ورحمه



دندن الهوجاس ناداء الفرزدق للجرير


دن صدري والهواجيس جت بالملحمه


هذي أفكاري دعتني ولادري وش يصير

وان دعتني للمواجيب طيب ومكرمه


نسبح بحور المعرفه وأنا بحرن غزير


والبحر لازام ماقدم جاله يالطمه
مثل ماقالو شجيعآ معه سيفن شطير

فالمواقف مارتعد عضم ساقه وقدمه

أستشير الطيب اللي يشار ويستشير

الصديق الصادق اللي حزامك محزمه


والردي أبعد عنه لا يجار ولايجير


الردي يالبس قناع النذاله ملثمه


وأن حداك الوقت وردك على النذل الحقير


مابنيته في حياتك ياحاول يهد مه


وسلامتكم
شعر/ عيد الوطن


 

رد مع اقتباس
قديم 05-10-2013, 03:59 AM   #5
(((جـفـين نـاصر))


الصورة الرمزية عيد الوطن
عيد الوطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 256
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 08-26-2018 (05:04 PM)
 المشاركات : 583 [ + ]
 التقييم :  188
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ألأ يامل قلبن كل مادقت هجوسه ضاق
ومن دونه ضلوعن عوج عجزن لا يردنه

ليأ منه طرالي طارين جتني هجوس سباق
مثل جول القطا والقلب خاواهن وخاونه
أنا شوف الهواء شجرة حبه ماثمرة باوراق
وعواصيف الرياح العاتيه مرن وشالنه
زمان العولمه أثر عليه بدبرة الخلاق
وهذي حالة الايام ماجنبه يودنه
نظرة اليا أكثر العالم يهوم بوادي العشاق
وكلن قال أنا قيس الملوح جعله الجنه
وأنا قول الهواء سره وميثاقه مع العملاق
ومن قال الهواء ذباح والله مختلف ظنه


 

رد مع اقتباس
قديم 05-10-2013, 04:07 AM   #6
(((جـفـين نـاصر))


الصورة الرمزية عيد الوطن
عيد الوطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 256
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 08-26-2018 (05:04 PM)
 المشاركات : 583 [ + ]
 التقييم :  188
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أنا فدوة خدودك ياحبيبي والعيون السود
قتيل أعيونك اللي سهمها للخصم ذباحه .
. خدودك ورد فيها من نوال الزغبي أم خدود
شبه لاكن مثلك مابعد شفته على الساحه .
. عليك من الجمال اللي يوصف وأنت فقته زود
قدوم الشمس لاطلت ظلام الليل تجتاحه .
. ومني وصليلي له سلامي ياهبوب النود
ليامن جيتي دياره ومريتي على أصراحه .
. وقوليله تراء مافي حيل ولابقا ماجهود
ياكود اليا وقع فالبحر يالقا البحر سباحه


 
التعديل الأخير تم بواسطة عيد الوطن ; 05-10-2013 الساعة 04:09 AM

رد مع اقتباس
قديم 05-10-2013, 04:13 AM   #7
(((جـفـين نـاصر))


الصورة الرمزية عيد الوطن
عيد الوطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 256
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 08-26-2018 (05:04 PM)
 المشاركات : 583 [ + ]
 التقييم :  188
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



كل ماذعذع الغربي وهبت هبوب

جت هجوسي بموعدها وحزاتها

جتني الشارده بافكار من كل صوب


جت تسابق بنات الفكر بابياتها

وين بالقاك ياللي فالمواقف تنوب


فالمواقيف يعرف وقت ساعاتها


ابيض الوجه سمح وبالجناب محبوب


من سلاطين روس القوم ودهاتها


ماذكر عنه قالو خبل ولا كذوب


مرتفع عن هل النمات ورواتها


ابلجن مجلسه مفتوح وصدرن رحوب


عف نفسه عن الدنيا ولاذاتها


متعب الرجل ماضاقت عليه الدروب

يعشق الطايله ماتهم صعباتها


 

رد مع اقتباس
قديم 05-10-2013, 04:15 AM   #8
(((جـفـين نـاصر))


الصورة الرمزية عيد الوطن
عيد الوطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 256
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 08-26-2018 (05:04 PM)
 المشاركات : 583 [ + ]
 التقييم :  188
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



هذي ثلاث سنين داله و ناسيك
كثر الجفأ خلاني أصد وانساك

مادام منت بيامنا ويش ابي فيك
مافادني قربك وشوفك ولاماك

غرك جمالك ودلعك وتغليك
ماكن في ذا الكون مثلك وشرواك

أعزف على الأوتار وأقول مابيك
ماتدري أني واحدن من ضحاياك


 

رد مع اقتباس
قديم 05-10-2013, 04:18 AM   #9
(((جـفـين نـاصر))


الصورة الرمزية عيد الوطن
عيد الوطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 256
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 08-26-2018 (05:04 PM)
 المشاركات : 583 [ + ]
 التقييم :  188
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



سود اليالي مقفياتن مقابيل

وكم واحدن حطت عليه الحافي

الوقت هذا فيه شفت البهاذيل

واللي ذلوله تطرحه راح حافي

واليوم أنا يابو الرموش المظاليل


وقعت ألك على الورق باعترافي


مشفت منك الا العنا والغرابيل


وقبل المواصل شفت منك التجافي


قال المثل مايخدم الطيب بخيل


وأن كان ناو البعد قنا عوافي


 

رد مع اقتباس
قديم 05-10-2013, 04:24 AM   #10
(((جـفـين نـاصر))


الصورة الرمزية عيد الوطن
عيد الوطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 256
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 08-26-2018 (05:04 PM)
 المشاركات : 583 [ + ]
 التقييم :  188
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



وقتن تغير والعرب صارو شحاح
ولاعاد تلقالك حصونآ منيعه

واليوم أنا بين الخساير ولاربا ح
والعدل ضايع بين سنه وشيعه

كتمت سـر الحـب والحـب فضاح
واليوم مـن بين الخـلايــق نذيـعه

من عقبكم يازين ماني مرتاح
ضايق وضاقتبي فجوج الوسيعه

صبرت لين أزريت مير الصبر باح
وشلون بصبر عنه راع الرفيعه


يابــو نهــــودن كنها حب تفـــــاح
والعـــــود ريانآ بأول ربيــــعه

أسهر على ذكراك لين القمر طاح
وأقاسي أهمومن بقلبي شنيعه

أبيك في جنبي يابو خـــد وضـــاح
أفراقكم يازين مانست طيعه

مافت منك الأ العنا وأنت ياصاح
تلعب على الحبلين راعي صنيعه


 
التعديل الأخير تم بواسطة عيد الوطن ; 05-10-2013 الساعة 04:29 AM

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 02:42 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم