اخر الاخبار هنا اخر الاخبار هنا اخر ااالاخبار هنا

عدد الضغطات : 4,012
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز

بقلم :
قريبا

العودة   منتديات مشاعرهم الادبية > ۩۞۩الاقـــســــام الادبـــيــة۩ > مشاعرهم الشعبيه
تحديث الصفحة قصة المثل ياغريب كون اديب

رد علي الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-21-2017, 07:08 PM
محمد ال مهيد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 فترة الأقامة : 4003 يوم
 أخر زيارة : 03-24-2020 (10:28 AM)
 المشاركات : 13,076 [ + ]
 التقييم : 301
 معدل التقييم : محمد ال مهيد is a jewel in the roughمحمد ال مهيد is a jewel in the roughمحمد ال مهيد is a jewel in the roughمحمد ال مهيد is a jewel in the rough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي قصة المثل ياغريب كون اديب










ياغريب كن أديب ؟










كثير منا مايعرف قصة هذا المثل ولا يستغر ب هالشي لأن بالوقت الحاضر قليل نلقى أحد يقول مثل ويقول قصته بالعكس تلقى بعضنا يقول المثل ويصير المثل عليه وهو مايدري لانه مايدري وش قصة المثل ؟

قصة مثل ياغريب كن أديب سلمكم الله

يقولك هذا رجال إشتهر بالكرم وكان كريم جدا كرم مايوصف لكن بنفس الوقت اشتهر عن هالرجال هذا شي شين ....................؟!

وهو إنه يضرب ضيفه ؟
ولا يعقل أن هالميزتين يتوافقن جميع يعني ماتجي...........



كرم وقلة أخلاق ؟!





و اشتهر عنه هالشي اللي هو مثل ماذكرنا إنه كريم وبنفس الوقت يضرب ضيفه ؟
مع مرور الأيام إنتقلت سمعة هالرجال للقرى المجاوره له ..



و كان فيه واحد قلبه حي يعني يحب المرجله وعلوم الرجال وسمع عن هالرجال هذا اللي كريم ويضرب ضيفه قال لازم اروح وأتقهوى عنده و أشوف ليش يضرب ضيفه ؟


طبعا المسافة بعيده وبعد يومين وصل يم قرية هالرجال الكريم ..


والرجال الكريم من أول بيته معروف يكون بطرف الديره يعني بمدخل الديره مثل مانقول
علشان الضيف اذا دخل الديره يصير من نصيبه




المهم دخل عند الرجال وسلم عليه رحبه ترحيب يشرح الصدر
وهلابه وتحفى به هالرجال راعي المثل والضيف اللي جاي من بعيد جازله الوضع
بس بنفس الوقت خايف كل شوي يقول بقلبه : الحين يبي يضربن الرجال ؟



الكريم سوى القهوه وهالضيف ماغير مسكت ويناضر وسوى الشاهي وصب للضيف فنجال وقرب له القدوع وتقهوى وقدع وصب له شاهي وشرب الشاهي الوضع كله زين ..




الى الحين مافيه ضرب ولا شاف اللي سمع عنه وبعد الشاهي رحب وهلا وصب قهوه لضيفنا تقهوى وقضى قال أكرمك الله يبي يمشي خلاص شاف إن الرجال تمام التمام
قال المعزب حياك الله ..



إستغرب الرجال قال بصدره وين الكلام اللي سمعت رده عليه مره ثانيه قال اكرمك الله قال حياك الله ...


قال أمشي أروح؟؟؟ قال إذا تبي تغدى معي حياك الله قال لالا أكرمك الله بس خلاص أمشي قال إيه حياك الله
قال ماأنت ضاربني ؟
قال ليش أضربك ؟!
قال أنا سمعت أنك تضرب ضيوفك ؟
قال لا اللي سمعته ماهو صح أنا أضرب الضيف اللي مايحترم المجلس ..أما أنت تحترم المجلس أنا يجين ناس مايقدرون قيمة المجلس ؟
ولا يعرفون آداب المجالس ولاهم رجال !!
قال ضيفنا كيف يعني ؟



قال يعني : اذا سويت قهوه وفاحت الدله قال هه هه انتبه الدله فاحت ؟
واذا فاح البريق قال البريق إنتبه انتبه فاح واذا النار دخنت قال زين النار دخنت علينا ؟
واقلق راحتي وهو في مجلسي !!
فلذلك اضربه و أطرده من المجلس لانه ماهوب رجل ..
أما أنت جيت وجلست وسويت عندك قهوه وشاهي وشبيت ناري ولا تكلمت ؟



مع العلم ان القهوه فاحت و إنكبت وأنا متعمد هالشي ..وأنت ماتكلمت وهذا يدل على أنك رجال كفو وتحترم مجالس الغير ..


..ويا غريب كن أديب .. قاله خوينا الله يجزاك خير وصح لسانك وصدقت عندنا ناس ماتقدر المجالس وعلوم الر جال ..

وهذي قصتنا لمثل "ياغريب كن أديب "


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




 توقيع : محمد ال مهيد

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 01-22-2017, 03:08 AM   #2


الصورة الرمزية ذكرى الغالي
ذكرى الغالي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 669
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 02-14-2020 (12:00 AM)
 المشاركات : 24,461 [ + ]
 التقييم :  362
 الدولهـ
Bahrain
 الجنس ~
Female
 SMS ~


احيانا ﻻنقدر قيمة الشخص إلا عندما يصبح ذكرى
لوني المفضل : Black
افتراضي



سلمت يداك من كل سوء
احترامي وتقديري


 
 توقيع : ذكرى الغالي



اقتباس
قديم 01-25-2017, 10:36 PM   #3
(شاعـــرة)


الصورة الرمزية العنودالشمريه
العنودالشمريه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 704
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 01-17-2020 (12:21 AM)
 المشاركات : 30,190 [ + ]
 التقييم :  412
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



قصه جميله وفكاهيه
كل الشكر لك
دمت كما تحب


 
 توقيع : العنودالشمريه

وش لي بقرب ٍ مايدفي عظـامي
!
!
وش لي بقلب ٍ ناقصات ٍأمانيه
!
!


اقتباس
قديم 01-26-2017, 05:55 AM   #4


الصورة الرمزية محمد ال مهيد
محمد ال مهيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 03-24-2020 (10:28 AM)
 المشاركات : 13,076 [ + ]
 التقييم :  301
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكرى الغالي مشاهدة المشاركة
سلمت يداك من كل سوء
احترامي وتقديري

جزيل الشكر على المرور والتعليق

لاهنتي

محمد


 
 توقيع : محمد ال مهيد

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



اقتباس
قديم 01-26-2017, 05:56 AM   #5


الصورة الرمزية محمد ال مهيد
محمد ال مهيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 03-24-2020 (10:28 AM)
 المشاركات : 13,076 [ + ]
 التقييم :  301
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنودالشمريه مشاهدة المشاركة
قصه جميله وفكاهيه
كل الشكر لك
دمت كما تحب

شاكر ومقدر لك مرورك الكريم

لاهنتي

محمد


 
 توقيع : محمد ال مهيد

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



اقتباس
قديم 01-28-2017, 04:07 AM   #6


الصورة الرمزية محمدخير المهيدات
محمدخير المهيدات غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 46
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-14-2020 (09:55 PM)
 المشاركات : 10,537 [ + ]
 التقييم :  531
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black
افتراضي



تسلم يمينك اخوي ابو سيف ولا هنت يالغالي
احترامي وتقديري

المهيدات


 
 توقيع : محمدخير المهيدات

.......ما يدفي ثوب عيره ومهروق
.....لو تخيطه بالحرير وتعطره

......ارتدي ثوبك ولو كان مخروق*
........الفقر عز النفوس بيقهره
مواضيع : محمدخير المهيدات



اقتباس
قديم 04-01-2017, 10:58 AM   #7


الصورة الرمزية الملكية
الملكية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3186
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : 07-27-2017 (09:51 PM)
 المشاركات : 1,040 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك الف عافية
لآعدمنآ جديدكالقآدم
تحياتى


 

اقتباس
قديم 07-06-2018, 07:48 PM   #8
عـــازف القــوافـــي
عازف القوافي


الصورة الرمزية الشاعر ماجد بن رتيق
الشاعر ماجد بن رتيق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1499
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 03-25-2020 (03:32 AM)
 المشاركات : 7,629 [ + ]
 التقييم :  611
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
بي مشاعر يا مشاعـرهم لكم فوق الشعور
أي وربي من غلاكــم توّهتني لهفـــــــــــتي
لوني المفضل : Blue
افتراضي



قصة جميلة وطرح مميز
حماك الله
ورعاك


 
 توقيع : الشاعر ماجد بن رتيق



اقتباس
قديم 11-04-2019, 07:58 PM   #9
اداري


الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 11-30-2019 (11:38 AM)
 المشاركات : 33 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بسم الله


 

اقتباس
رد علي الموضوع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 03:39 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
تنويه هام : الادارة ليست مسؤولة عن اي عملية تبادل دون علمها